بديل بالون المعدة - بعض البدائل الطبيعية لعملية بالون المعدة

ما هي فكرة تركيب بالون المعدة

تعتمد فكرة تركيب بالون المعدة على أخذ مساحة في منطقة المعدة لتقليل كمية الطعام التي يتم تناولها وتجعلك تشعر بالشبع بسرعة، لكن هذه الطريقة مكلفة وتتضمن الخضوع لإجراءات العملية، وهذا ما جعل بعض الناس يتساءلون عن بدائل أخرى لبالون المعدة.

بعض البدائل الطبيعية لعملية بالون المعدة بدون آثار جانبية وتكاليف مالية

1- قشور السيليوم: تعد بديل لبالون المعدة طبيعي و امن ، حيث يتم إضافة ملعقة كبيرة من قشور السيليوم على كوب ماء كبير قبل الأكل بنصف ساعة، لكي تساعد على تناول كمية قليلة من الطعام، لأنها تقوم بملء المعدة مثل ما يقوم به بالون المعدة.

بديل بالون المعدة - بعض البدائل الطبيعية لعملية بالون المعدة
 بديل بالون المعدة - بعض البدائل الطبيعية لعملية بالون المعدة

2- بذور الشيا: يضاف ملعقة صغيرة قبل الأكل في كوب كبير من الماء ثم شرب كوب آخر من الماء بعدها، لأنها تتسع 17 مرة أكثر من حجمها في المعدة وتحتوي أيضًا على 7 أضعاف الكالسيوم الذي يحتوي عليه الحليب، كما تحتوي أيضًا على نسبة عالية من أوميغا 3.

3- الصمغ العربي: قبل الأكل بنصف ساعة يجب تناول ملعقة كبيرة في كوب كبير من الماء لزيادة حجمه في المعدة ويعطي الشعور بالشبع، كما انه يقوم بعلاج الإمساك.

4- زيت جوز الهند: يتم تناوله عن طريق إضافة ملعقة كبيرة منه يوميا على الطعام بدلا من إضافة أي دهون أخرى، لأنه يعد من الدهون الصحية التي يمكن تناولها لإنقاص الوزن.

5- خل التفاح: يساعد في تحسين عملية الهضم كما انه يدعم حمض المعدة ويحقق أقصى استفادة من الفيتامينات والمعادن في الطعام، يتم تناوله عن طريق إضافة ملعقة كبيرة منه على طبق من السلطة.

6- الجيلاتين البقري: يعمل على تقوية المفاصل والعضلات، كما أنه ممتاز عند تناوله كوجبة منخفضة السعرات الحرارية.

هنا ايضا: قشور السيليوم البديل الامن لبالون المعدة.

وهناك بدائل أخرى لبالون المعدة، وهي:

1) كبسولة التخسيس: تعتبر بديل بالون المعدة الامثل فهي عبارة عن حبوب سحرية تغنيك عن أجراء عملية بالون المعدة.

طورت شركة "Gelesis" كبسولة تنحيف مصنوعة من السليلوز وحمض الستريك ، والتي لها نفس دور بعض الأطعمة، مثل الخضار في امتصاص الماء لمساعدة الشخص على الشعور بالشبع.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية ، فإن هذه الكبسولة تتمدد في المعدة وتؤخذ قبل الوجبة بعشرين دقيقة ، حيث تساعد على إنقاص الوزن مرتين، حيث أنها تقوم بأداء مشابه لبالون المعدة.

طلب العلماء من 233 شخصًا تناول 3 حبات من حبوب التخسيس قبل الغداء والعشاء، خاصةً إذا اتبعوا نظامًا غذائيًا معتدلًا، مما يعني 300 سعر حراري أقل في اليوم، ووجدوا أن أولئك الذين تناولوا حبوب التخسيس فقدوا أوزانهم بمعدل مرتين، لفقدانهم 5٪ أو أكثر من وزنهم.

طلب الباحثون في جامعة تشارلز في براغ من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة تناول هذه الكبسولة قبل الغداء والعشاء ثم شرب نصف لتر من الماء يوميًا لمدة 24 أسبوعًا.

نجحت هذه الكبسولة في تقليل 59٪ من وزن الأشخاص بمتوسط ​​9 كجم وتقليل حجم ملابسهم بمقدار درجتين.

ووجد أن الأشخاص الذين تناولوا الكبسولة فقدوا 6.4٪ من وزنهم، مقارنة بمن تناولوا كبسولة السكر وفقدوا 4.4٪ من وزنهم.

وهناك بعض الأثار الجانبية لحبوب التخسيس، حيث أظهرت الدراسة التي قدمت نتائجها في مؤتمر السمنة الأوروبي في جلاسكو بعض الآثار الجانبية لكبسولات التخسيس مثل مشاكل الجهاز الهضمي الخفيفة، مثل: الانتفاخ وآلام البطن.


2) ابلكس للتخسيس: هو أحد الأدوية التي تم إطلاقها مؤخرًا وهو فعال جدًا في تنحيف جسم الإنسان، لأن اعتماده الأساسي في التخسيس يكون على الألياف الغذائية مثل الشوفان، لأن هذه الألياف تملأ المعدة وتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول من الوقت، كما انه يعمل على تأخير وابطاء عملية الهضم، حيث يعد بديل طبيعي لبالون المعدة.

أبليكس للتخسيس هو أحد الأدوية التي تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة في العديد من مناطق جسم الإنسان والتخلص منها نهائياً ، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن استخدامه فعال في تجنب ممارسة الرياضة أو القيام بأي تمرين رياضي.

ويتكون من مجموعة من المواد الطبيعية والفيتامينات التي تقوم بسد الشهية تمامًا ، ومن بين هذه المواد التي تدخل في تركيب ابلكس التخسيس فيتامين ج ، وسكر اللوز ، ومسحوق عصير الجريب فروت ، والكروميوم ، مسحوق عصير التفاح و بودرة من قشور السيليوم.

هذا المنتج طبيعي ولا يحتوي على أي مواد كيميائية ويتكون من خمسة مكونات:

1- سيلليوم

2- مسحوق عصير الجريب فروت

3- مسحوق عصير التفاح

4- كروميوم

  • قشرة بذور السيليوم (السيلينيوم): عندما تصبح بالونًا في المعدة ، فإنها تزيد من مدة الشبع من 8 ساعات إلى 10 ساعات.
  • مسحوق عصير التفاح: يعمل بشكل طبيعي على إزالة الدهون السائلة من خلال الفضلات.
  • مسحوق عصير الجريب فروت: يستنفد الدهون ويفتتها ويحولها من الدهون الصلبة إلى الدهون السائلة.
  • الكروميوم: يعمل على تنظيم الدهون الثلاثية المسؤولة عن تنظيم سكر الدم وضغط الدم.
  • السكرلوز: يحلى المنتج بدون سعرات حرارية.
  • فيتامين سي: يعمل على تعويض النقص الغذائي خلال فترة استخدام المنتج.
  • الألياف الطبيعية: تعمل على إطالة فترة الشبع، كما تعمل كمساعدة قشور بذور السيليوم وتعويض النقص الغذائي.


كيف تستعمل ابلكس للتخسيس

نصف كوب ماء على كيس ابلكس، كوبان من الماء قبل الغداء بنصف ساعة أو ساعة، وإذا زاد الوزن عن 100 كيلو، نشرب كيسين من ابلكس كل كيس على نصف كوب ماء قبل الغداء مع انتظار فترة 10 دقائق ما بين كل كيس.

آمن لمرضى السكر ومرضى الضغط وكبار السن والأطفال فوق 12 سنة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال