وصفة سريعة لزيادة الكولاجين للبشرة والشعر والمفاصل في غضون أيام قليلة

يدخل الكولاجين في تكوين وتنظيم الشعر، الجلد، البشرة، الأظافر، الشرايين والقلب وصحة القلب وانتاجهم بصورة أقوى.

يدخل الكولاجين في كل شئ يخص صحة الجسم، لذلك يجب أن نهتم بالكولاجين.

وصفة سريعة لزيادة الكولاجين للبشرة والشعر والمفاصل في غضون أيام قليلة
 وصفة سريعة لزيادة الكولاجين للبشرة والشعر والمفاصل في غضون أيام قليلة


لماذا يجب علينا أن نهتم بالكولاجين؟

نهتم بالكولاجين لسببين وهما:
  • يفرز الجسم الكولاجين بشكل طبيعي تحت سن الثلاثين، ولكن بعد سن الثلاثين قدرة الجسم على انتاج الكولاجين تقل بشكل كبير جدا، ومع تقدم العمر يقل قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين.
  • لكي تظهر بشكلك الطبيعي، أذا كان سنك 35 سنة تظهر على أن سنك 35 سنة بالفعل ولا تظهر وكائن سنك 40 أو 45 سنة، وذلك لكي تظهر بسنك الطبيعي أو تبان أصغر في السن وليس أكبر، لأن الكولاجين يحافظ على الشباب والحيوية ويظهر شكل الجسم مناسب للعمر.

انواع الكولاجين

ثلاث أنواع مهمين جدا الكولاجين، وهما:
  • النوع الأول: يوجد في الشعر والبشرة والأظافر.
كيفية الحصول عليه: تحصل عليه من أكلات طبيعية مثل اللحم البقري والسمك البحري وشربة العظام.

  • النوع الثاني: وهو يطلق عليه كولاجين المفاصل، لأنه يتركز بنسبة أكبر في المفاصل والغضاريف والعمود الفقري، يؤدي نقصه إلى آلام في العظام وآلام في أسفل الظهر وآلام في الفقرات وفي المفاصل، لأن المفاصل تحتوي على الغضاريف ويساهم الكولاجين بنسبة 70% في تكوين الغضاريف الموجودة بين المفاصل والعمود الفقري، فإذا حدث نقص في الكولاجين فمن الطبيعي لا تتكون الغضاريف بشكل كافي فيصاب الجسم بالآلام والتهابات المفاصل وخشونة المفاصل وآلام أسفل الظهر وآلام العمود الفقري.
كيفية الحصول عليه: من الممكن الحصول عليه كدواء كيميائي أو الحصول عليه بشكل طبيعي في شوربة العظام مثل شوربة عظام الدجاج.

  • النوع الثالث: يعزز ويقوي النوع الاول، حيث انه في الغالب يساهم في تعزيز قوة البشرة والشعر واللثة والجلد.
كيفية الحصول عليه: يوجد في شربة العظم ولحم الأبقار والمكملات الغذائية الجاهزة من الصيدلية.

كيفية التعامل مع الكولاجين

يتم التعامل مع الكولاجين عن طريق حالتان وهما:

1- التركيز على الأطعمة أو المكملات الغذائية التي تحتوي على الكولاجين.

2-تحفيز انتاج الكولاجين داخليا، وإنتاجه بكمية أكبر عن طريق تناول:
  • فيتامين سي:  فهو يحفز إنتاج الكولاجين بشكل فعال وقوي، ويمكن الحصول عليه من الصيدلية أو بشكل طبيعي عن طريق تناول عصير الليمون في معظم الوقت أكثر من مرة في اليوم والتركيز على تناول الفلفل الأخضر والفراولة.
  • السيليكا: هو عنصر داعم لإنتاج الكولاجين، ويوجد في الخيار والشوفان والأفوكادو، ولكنه يوجد في الشوفان بنسبة أكبر، تحفز السيليكا إفراز الكولاجين.
  • السبانخ:  تعد السبانخ من أكثر الأشياء التي تحفز إفراز الكولاجين ، يتم تناولها بأي شكل وفي أي وقت، ولكن عند تحضيرها يجب عصر حبتين كبار من الليمون بعد السواء لأن السبانخ تحتوي على أملاح الاوكزالات وكتر تناول السبانخ يؤدي إلى ارتفاع نسبة أملاح الاوكزالات في الجسم ولكن الليمون يعمل على تقليل أملاح الاوكزالات عن طريق التفاعل معها وطردها عن طريق البول، فيجب تناول السبانخ على فترات وهي مناسبة جدا.
  • المشروم: وهو فطر عيش الغراب، يوجد معلب جاهز في السوبرماركت، فهو يدعم ويحفز إنتاج الكولاجين داخليا عن طريق النحاس الذي يوجد في المشروم.
  • التركيز على تناول اللحوم والأسماك والدجاج.
  • شربة العظم: وهي أما شربة عظم البقر أو شربة عظم الدجاج، نجهزة عن طريق إحضار عظم البقر من أي جزء من البقرة ويتم التركيز أكثر على المناطق التي توجد بها غضاريف والمفاصل لأن هذه الأماكن تحتوي على الكولاجين بشكل أكبر، تغسل جيدا ثم تنقع في ماء وخل لمدة نصف ساعة للتسريع من عملية السواء ثم توضع في اناء للسواء على النار ويتم وضع معها البهارات والخضار الذي تفضلة، حيث تتم عملية السواء مثل عملية سواء اللحمة العادية، ثم توطى النار وتتركها لمدة 10 ساعات، ثم تطفئ النار ونتركها حتي تبرد، ثم هتلاحظ أنها سميكة وثقيلة ، تتناول منه كوب يوميا.
  • شراء مكمل الكولاجين جاهز لكي يدعم ويحفز إنتاج الكولاجين في الجسم ، يمكن شراؤه على هيئة حبوب أو سائل أو بودرة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال