تفتيح لون البشرة - التخلص من سواد الإبط في أسبوع

  كيفية التخلص من الاسمرار تحت الإبط 

يحدث غمقان للون الجلد بين الفخذين أو تحت الإبطين بسبب زيادة إنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن لون الجلد. في بعض الأحيان يمكن أن يزيد إنتاجه في مناطق مخفية مثل: بين الفخذين أو تحت الإبطين والمناطق الحساسة.

التخلص من سواد الإبط في أسبوع
تفتيح لون البشرة - التخلص من سواد الإبط في أسبوع

سوف نتحدث في هذا المقال عن بعض الاسئلة وهي أسباب سواد الابط  كيفية إزالة السواد تحت الابط كيفية تبييض الإبط وصفات لتفتيح الإبط؟


أسباب اسمرار تحت الإبط 

هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تؤدي إلى اسمرار تحت الإبط، ومنها الاسباب المرضية مثل مرض السكري او مرض قصور الغدة الدرقية، وقد تكون هناك أسباب وراثية وراء ذلك.

بما في ذلك السمنة المفرطة ، وحلق الشعر في منطقة الإبط ، وتراكم خلايا الجلد الميتة، والتعرق المفرط.


هل يمكن التخلص من سواد الإبط؟


- بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من اسوداد الابط


البطاطس

تحتوي البطاطس على العديد من الأحماض الخفيفة التي تساعد على تبييض البشرة وإزالة التهيج والتسمير ، وتتمثل الطريقة في الآتي:

المقادير: شرائح البطاطس. ماء فاتر


الطريقة: تُفرك المنطقة المراد تفتيحها بقطعة رقيقة من البطاطس. طريقة أخرى: هرس البطاطس واستخراج عصيرها، يوضع عصير البطاطس على جلد الإبط ويترك لمدة 15-20 دقيقة. اغسل الجلد بالماء الفاتر.


الخيار

يحتوي الخيار على العديد من الخصائص التي تساعد على تفتيح لون البشرة.

الطريقة كالتالي: افركي المنطقة المراد تفتيحها بشريحة رقيقة من الخيار.

طريقة أخرى: سحق الخيار واستخراج عصيره. يوضع عصير الخيار على جلد الإبط. كرر الطريقة مرة أو مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج.


الليمون

هل الليمون يزيل السواد تحت الابط؟ الليمون عامل طبيعي لتبييض البشرة، كما أنه مطهر فعال ومضاد للبكتيريا على الجلد، بالإضافة إلى قدرته على إزالة خلايا الجلد الميتة.

المكونات: ليمون، كرة قطن.

الطريقة: خذي شريحة من الليمون وافركيها على منطقة الإبط.

طريقة أخرى: عصر ليمونة ووضع عصيرها على الجلد باستخدام كرة قطنية، اترك العصير على الجلد لمدة 10 دقائق، اغسل الجلد جيداً بالماء.

يمكن إضافة القليل من السكر إلى عصير الليمون لاستخدامه كمقشر للبشرة، تتكرر الطريقة ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع؛ لأفضل النتائج.


الحليب

الحليب مادة فعالة لتفتيح البشرة الداكنة.

المقادير: ملعقتان كبيرتان من الحليب. ملعقة كبيرة من اللبن الرائب. ملعقة من الدقيق.

الطريقة: تخلط المكونات جيدا. للحصول على عجينة. ضعي المعجون على بشرة الإبط واتركيه لمدة 15 دقيقة. اغسل الجلد بالماء البارد.


تقشير منطقة أسفل الإبط 

يوصى بتقشير منطقة الإبط باستمرار ؛ لأنه يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة عليه.

الطريقة: المقادير: كوب سكر بني. ثلاث ملاعق كبيرة زيت زيتون بكر.

الطريقة: اخلطي المكونين جيدًا. يوضع الخليط على بشرة رطبة عند الاستحمام. اتركيه على الجلد لمدة دقيقة إلى دقيقتين. تتكرر الطريقة مرتين في الأسبوع عند الاستحمام.


- الوصفات الطبية للتخلص من اسمرار الإبط

وصفات للتخلص من اسوداد الابط:

  • التقشير الكيميائي: حمض ثلاثي كلورو أسيتيك المستخدم في التقشير يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة السميكة والكشف عن خلايا الجلد الجديدة.
  • كريم لإزالة السواد تحت الإبط: كريم الريتينويد: (بالإنجليزية: Retinoid) يتكون من تركيبة تساعد على تفتيح البشرة والتخلص من الإبط الداكن.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال