تفتيح لون البشرة - طرق فعالة لتبييض الجسم خلال أسبوع

 تبييض الجسم 

نظرا لتعرض البشرة لأشعة الشمس المفرطة والتلوث البيئي و الجفاف والإجهاد فتصبح البشرة الداكنة، كما أنها تسبب الكثير من الاحراج والضغط  لصاحبها وخاصتا النساء.

تفتيح لون البشرة - طرق فعالة لتبييض الجسم خلال أسبوع
تفتيح لون البشرة - طرق فعالة لتبييض الجسم خلال أسبوع

وبالرغم من أن الأسواق مليئة بمنتجات مستحضرات التبييض لا أن اغلب النساء لا تستطيع شرائها بسبب انها باهظة الثمن، ويستغرق الحصول على مفعول منها فترة من الزمن، كما أنها من الممكن أن تسبب ضررا بسبب وجود المواد الكيميائية فيها، ولذلك خصصنا هذا المقال لكي نذكر وصفات طبيعية وفعالة لتبييض الجسم خلال فترة زمنية قصيرة.


وصفات لتبييض الجسم


 البطاطا

يوجد في البطاطا أحماض معتدلة لها دورٌ فعال في تبييض البشرة من دون أن تسبب الحساسية أو التهيج.

والآن كيف نستخدم البطاطا لتبييض الجسم، عن طريق إحضار حبة من البطاطا وقطعها إلى شرائح خفيفة ثم نقوم بوضعها على المناطق المراد تبييضها في الجسم مثل الإبطين ومنطقة الركبة والاكواع، ومن الممكن أن نستعمل البطاطا بطريقة اخرى للتبييض وهي عن طريق عصر البطاطا ثم نطبق هذا العصير على الجسم والوجه، ونقوم بتركه حتى يجف تماما لمدة عشرين دقيقة، ثم نقوم بفرك الجسم باستخدام الليفة والماء الدافئ.


 الخيار

 للخيار دور فعال في تبييض البشرة؛ وذلك لاحتوائه على نفس المواد المبيضة للجسم التي تحتويها البطاطا، حيث من أشهر استخدامات الخيار أنه يساعد في التخفيف من الهالات السوداء تحت العينين عن طريق وضع شريحة رفيعة من الخيار تحت العينين.

استخدام الخيار في تبيييض الجسم، وذلك عن طريق فركه أو عصره ودهنه على الجسم، ثم نقوم بتركه على الجسم مدّة نصف ساعة، ثمَّ غسله بالماء الفاتر، وتكرر هذه العملية مرةً  كل يوم للحصول على النتائج المرجوة.


الألوفيرا 

تساعد الألوفيرا على توحيد لون البشرة، كما تخلّصها من الكلف والنمش؛ وذلك لاحتوائها على الخصائص التي تقوم بتجديد خلايا البشرة، كما أنها تساعد في بناء الأنسجة التالفة، ويستخدم من خلال استخراج الهلام من نبتة الألوفيرا، ودهنها على الوجه وتركها مدّة نصف ساعةٍ وغسله بالماء الدافئ، وتكرر هذه الطريقة مرتين يومياً مدّة أسبوعين.


الزبادي 

يساعد حمض اللبنيك الذي يوجد في لبن الزبادي على تبييض المناطق الداكنة من الجسم، مثل: تحت الإبطين والفخذين، بالإضافة إلى خصائصه التي تخفف من آلام حروق الشمس؛ لاحتوائه على الزنك، كما يتم استخدام الزبادي عن طريق مزجه مع القليل من عصير الليمون ورشة من الكركم ودقيق الحمص حتى يتم الحصول على عجينة متجانسة، ثم يتم فركه على الجلد وتركها حتى تجف وتكرر هذه الوصفة مرتين إلى ثلاثة في الأسبوع.


زيت جوز الهند

يساعد على تفتيح لون البشرة وتخفيف التصبغات الجلدية، لاحتوائه على مضادات الأكسدة وخواص ترطيب للبشرة، يتم استخدامه عن طريق دهنه بالجسم، أو بإضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى كمية مناسبة من زيت جوز الهند، ووضعه على المناطق المراد تبييضها، وتركه لمدة ربع ساعة.

ثم غسله بالماء الفاتر، وتكرر هذة الطريقة مرة واحدة كل يومين.


عصير الليمون

الليمون هو أحد أرخص مواد تبييض البشرة الطبيعية وأكثرها فعالية، لاحتوائه على مواد فعالة مضادة للفطريات والبكتيريا تعالج مشاكل الجلد المختلفة مثل: البثور والرؤوس السوداء، ويمكن استخدامه يوميًا لمدة أسبوع عن طريق فرك العصير على الجلد وتركه يجف، ثم غسله بماء دافئ.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال